U3F1ZWV6ZTE4NjY4MDkyMDU1MjczX0ZyZWUxMTc3NzQ0NjcxNDMyOA==

الربح من الانترنت | الربح من أمازون (كل الطرق والمعلومات التي تحتاجها)

 

الربح من أمازون (كل الطرق والمعلومات التي تحتاجها)


  

  


  هل ترغب في التعاون مع أغنى شخص في العالم؟  هل ترغب في كسب المال من خلال التعاون مع أكبر شركة في العالم؟  إذا كانت إجابتك نعم ... فأنت في المكان الصحيح.


  الكثير من المسوقين المبتدئين أو أي شخص جديد في عالم الربح من الإنترنت خلال رحلة البحث الخاصة به يظهر له هذا المصطلح "الربح من أمازون" ويريد معرفة المزيد عنه.


  هناك أيضًا بعض المسوقين الذين لديهم الخبرة والخبرة ، وعلى الرغم من ذلك ، فهم لا يعرفون الكثير عن الطرق المختلفة للربح من أمازون والأرباح التي يمكنهم تحقيقها.


  تعد أمازون واحدة من أكبر الشركات في العالم ، فقد تعتقد أنها أكبر متجر على الإنترنت فقط على سطح الكوكب ، ولكن حقيقة الأمر أن أمازون تمتلك أكثر من 70 شركة وخدمة مختلفة في العالم.  العالمية.


  ولأن هذه ليست محادثتنا اليوم - ربما في وقت لاحق سأخبركم عن حجم هذه الإمبراطورية العملاقة التي قد تسيطر على العالم قريبًا - سنكتفي بمعرفة الطرق التي يتعاون بها شخص عادي مثلك ومثلي.  بهذا الصرح الضخم.


  الربح من أمازون هو الطريقة التي يذهب بها الكثير من الناس إلى الثروة الهائلة ، ولماذا لا جعلت هذه الإمبراطورية من جيف بيزوس أغنى شخص في العالم.


  كما ذكرت سابقًا ، هناك العديد من الطرق للربح من أمازون ، ستجد في هذا الدليل جميع الطرق الممكنة التي تناسب أي شخص في العالم العربي.


  في هذا الدليل ، ستجد أيضًا الكثير من المعلومات الفنية حول كل طريقة ، وكيفية البدء بها ، وبعض التحذيرات التي يجب الانتباه إليها ، وجميع الأدوات التي ستحتاجها في كل طريقة.


  4 أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ في الكسب من أمازون


  قبل أن تبدأ بأي طريقة للربح من أمازون ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك أولاً ، والتي ستوفر عليك الكثير من المتاعب في المستقبل القريب.


  1- قوانين أمازون الصارمة


  أمازون شركة عملاقة كما تعلم ، ومن أجل الحفاظ على سمعتها ومكانتها وجودة الخدمات التي تقدمها ، فقد وضعت قوانين صارمة يجب على أي شخص يتعاون معها الالتزام بها.


  على سبيل المثال ، راجع قوانين برنامج Amazon Affiliate Program - الذي سنتحدث عنه لاحقًا - والتي تنص على عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني مباشرةً.


  بمعنى أنه لا يمكنك الترويج لمنتجات أمازون من خلال رابط الإحالة الخاص بك مباشرةً عن طريق وضعها على صفحات التواصل الاجتماعي أو إرسالها في رسائل بريد إلكتروني إلى متابعيك ، ولكن يمكنك وضع هذه الروابط على موقع يوتيوب أو صفحات موقعك على الويب.


  وهذا يضمن أن أمازون لا تروج لمنتجاتها بطريقة فج أو مفرطة (البريد العشوائي) ، من أجل الحفاظ على صورتها أمام المستهلكين.


  لهذا السبب أنصحك ، مهما كانت الطريقة التي ستعتمد عليها ، يجب عليك قراءة الشروط والخدمات (الشروط والخدمات) بعناية فائقة حتى لا تقع في أي مشكلة.


  2- احصل على أرباحك من أمازون


  أمازون هي شركة أمريكية ، وعلى الرغم من أنها تتيح لأي شخص في العالم أن يكون جزءًا من برامجها وخدماتها ، فإن تلقي أرباحك منها ليس بالأمر السهل.


  لكي توفر أمازون أكبر مبلغ ممكن من المال يتمثل في الرسوم وصرف العملات ، فإنها تتعامل مع البنوك فقط ، وليس مع الخدمات المصرفية مثل Paypal عند تحويل الأموال إلى المتعاونين معها.


  هذا هو السبب في أن أفضل طريقة لتلقي أرباحك من أمازون طالما أنك تعيش في العالم العربي هي أن يكون لديك حساب بايونير لأنه سيوفر لك الكثير.


  توفر لك هذه الخدمة حسابًا مصرفيًا أمريكيًا مجانيًا ، يمكنك من خلاله استلام أموالك من أي شركة في العالم ، كما توفر لك بطاقة ائتمان لسحب هذه الأموال في أي مكان بعملتك المحلية.


  يمكنك التعرف على كيفية التسجيل في هذه الخدمة خطوة بخطوة من خلال الدليل التالي:


  كل شيء عن بطاقة Payoneer وشرح تسجيل الفيديو


  هناك العديد من الفيديوهات والتفسيرات لربط حساب Payoneer الخاص بك بحساب Amazon الخاص بك ، حتى أن شركة Pioneer نفسها قد أعدت شرحًا مفصلاً ستجده في الرابط أدناه:


  http://bit.ly/2ZzM0Rd


  3- النظام الضريبي


  من أجل الحصول على أرباحك من أمازون ، بغض النظر عن الطريقة التي تتعامل بها (سواء كنت بائعًا أو مسوقًا) ، يجب عليك تقديم بعض المستندات ، خاصة تلك المتعلقة بالضرائب.


  لا تقلق ، الأمر بسيط ، فأنت لست مواطنًا أمريكيًا ، كل ما عليك فعله هو ملء بعض المستندات لإثبات أنك لست مواطنًا أمريكيًا ، ولكي يتم تضمين نفقات Amazon بشكل قانوني في مصلحة الضرائب الأمريكية.


  هذا هو السبب في أثناء عملية التسجيل ومن أجل تلقي أرباحك من Amazon ، سيتعين عليك ملء مستند يسمى W8 - BEN ، حيث ستجد أيضًا رابطه وجميع الإرشادات والمعلومات الشخصية التي يجب عليك تقديمها عندما  التسجيل في أمازون.


  الأمر بسيط وسهل كما أخبرتك ، إنه مجرد روتين لتأكيد هويتك وتنظيم إيراداتك على أمازون.


  نصيحة ... احتفظ بهذه الوثيقة عند ملء جميع البيانات ، لأنك ستحتاجها إذا تعاونت مع معظم الشركات الأمريكية ، خاصة إذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة.


  4- أمازون في الأسواق العربية


  أعتقد أنك تعلم أن أمازون استحوذت على متجر سوق الشهير في النصف الأول من عام 2017 مقابل 580 مليون دولار تقريبًا ، حتى دخلت الأسواق العربية.


  ليس هذا فقط ، ففي مايو الماضي ، تحول موقع سوق في الإمارات العربية المتحدة إلى أمازون ، ومن المتوقع أن يحدث نفس الشيء مع سوق في مصر في أقرب وقت ممكن.


  ربما تسأل نفسك لماذا أخبرك بكل هذه المعلومات ... أو ما علاقة كل هذا بالربح من أمازون ، والسبب هو تسليط الضوء على نقطة مهمة للغاية.


  معظم طرق الربح من أمازون التي ستجدها في هذا الدليل يمكن تطبيقها مباشرة في الأسواق العربية ، على سبيل المثال طريقة التسويق بالعمولة التي ذكرتها لك سابقًا ، يمكنك تطبيقها على موقع أمازون في الإمارات ،  وكذلك على موقع السوق المصري.


  ليس هذا فقط ، فهناك عدة طرق للربح من أمازون لن أذكرها لك في هذا الدليل ، لأنه لا يمكنك الاشتراك بها حيث أنها متوفرة في دول معينة مثل أمريكا وكندا.


  تشمل هذه الطرق شحن المنتجات ومساعدة أمازون من خلال تقديم بعض الخدمات ، ولأن شركة أمازون تدخل بقوة السوق العربية ، فهذا يعني أن هذه الطرق قد تصبح متاحة في المستقبل القريب.


  لذلك عليك أن تتابع أخبار أمازون باستمرار في السوق العربي ، وفي حال ظهور أي طريقة جديدة للربح ، سنضيفها إلى هذا الدليل ، بحيث تظل مرجعاً لكل من يبحث عن طرق للربح من أمازون.


  الآن حان الوقت الذي كنت تنتظره ... لنتعرف على كل طرق الربح من أمازون ، والتي أعتقد أن بعضها سيفاجئك ، خاصة الطريقة الخامسة.


  1- الربح من أمازون من خلال التسويق بالعمولة


  يعتبر التسويق بالعمولة لمن لا يعرفه من أفضل الطرق لكسب المال على الإنترنت ، لذلك كل ما تفعله هو أن توصي ببعض المنتجات المملوكة لشركات مختلفة من خلال الرابط الخاص بك.


  وعندما يشتري أي شخص هذه المنتجات من خلال رابطك الفريد ، فإن الشركة المالكة للمنتج تمنحك عمولة ، وهذه باختصار طريقة للربح من التسويق بالعمولة.


  يمكنك معرفة المزيد عن التسويق بالعمولة وأهم الأمثلة عليه من خلال المقالة التالية:


  شرح التسويق بالعمولة (الدليل الشامل 2019)


  يعد برنامج Amazon Affiliate Program أحد أشهر البرامج التابعة وأفضلها على الإطلاق ، والذي يعتمد عليه منشئو المحتوى وأصحاب مواقع الويب والمؤثرون لكسب المال من الإنترنت.


  تمتلك أمازون كل شيء تقريبًا - كما نقول بالعامية - من الإبرة إلى الصاروخ - لذا يمكنك الترويج للعديد من المنتجات اعتمادًا على صناعتك أو مكانتك.


  إذا كان لديك موقع ويب أو قناة على YouTube ، فيمكنك مراجعة بعض منتجات Amazon التي يهتم بها جمهورك ، أو إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة أو حتى ذكر أحدها كنصيحة لمتابعيك.


  لهذا السبب ، هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية وقنوات اليوتيوب التي تعتمد على طريقة الربح هذه ، فلماذا لا تكون إحداها.


  إذا لم يكن لديك بالفعل موقع ويب أو قناة يوتيوب لتبدأ في الكسب من هذه الطريقة ، أنصحك بقراءة المقالات التالية التي ستساعدك كثيرًا.


  كيفية إنشاء قناة يوتيوب وضبطها بشكل احترافي (الشرح بالصور)


  كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت (الدليل الكامل 2019)


  خطوات إنشاء موقع WordPress (شرح شامل لعام 2019)


  خصائص برنامج Amazon Affiliate


  في هذه المرحلة سأعرض عليك معلومات مهمة حول هذه الطريقة للربح من أمازون ، وكذلك بعض المزايا التي ستجعلك تقبل الاعتماد على هذه الطريقة ، وأيضاً ستجد بعض العيوب التي عليك التعامل معها.


  التطبيق سهل للغاية في هذا البرنامج ، وتوفر أمازون منصة رائعة يمكنك من خلالها البحث عن مختلف المنتجات والحصول على روابط مختلفة لمنتجاتك وتتبع النتائج.


  لكي يتم قبولك ، يجب أن تمتلك موقعًا إلكترونيًا أو قناة على YouTube ذات حركة مرور جيدة (يتم تقييم القنوات والمواقع وفقًا لعدد المشاهدات والزيارات ، الحد الأدنى غير معروف ، ولكن كلما زاد عدد الزيارات كان ذلك أفضل)

  لهذا أنصحك بالاهتمام بالمحتوى الخاص بك أولاً ، ثم ابدأ عملية التقديم ، وإذا تم رفضك ، فاعمل أكثر على الموقع أو القناة ، وحاول الحصول على المزيد من الزيارات ... ثم قدم مرة أخرى.


  تتمتع أمازون بسمعة طيبة ويثق بها جميع الأشخاص من مختلف دول العالم ، لأن معدل التحويل هذا مرتفع جدًا ، مما يعني أنه من السهل إقناع الناس بالشراء ، وهذا على عكس البرامج التابعة الأخرى.


  يوفر Amazon منصة وأدوات ضخمة للمسوقين ، بل إنه يوفر لك مكونًا إضافيًا يمكنك استخدامه على موقعك لعرض منتجات Amazon بسهولة ، مما يزيد من أرباحك.

  كما يوفر لك القدرة على الترويج لمواقع أمازون المختلفة (مثل أمازون كندا أو بريطانيا أو حتى الإمارات مؤخرًا) ، وبالتالي يمكنك استهداف الجمهور الذي تريده.


  لا تحصل فقط على عمولة للمنتج الذي تروج له ، ولكن مقابل كل عملية شراء تتم بواسطتك ، على سبيل المثال إذا قمت بالترويج لكاميرا ، وشراء الشخص الكاميرا وأي منتج آخر تحصل على عمولة مقابل كل ما اشتراه.


  معدل العمولة منخفض (يتراوح من 3: 10٪ حسب نوع المنتج) مقارنة ببرامج التسويق بالعمولة الأخرى.


  تعمل أمازون باستمرار على تغيير القواعد والشروط ، لذلك عليك متابعة رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها إليك بشكل دوري لأنها مهمة جدًا.


  أعتقد أنك الآن على دراية بكيفية الاستفادة من Amazon من خلال التسويق بالعمولة ، ولديك جميع الأدوات والمعلومات اللازمة للبدء في أقرب فرصة.


  2- الربح من أمازون بطباعة التيشرتات


  هذه من أبسط طرق الربح من أمازون وتسمى (Merch By Amazon) ، وتعتمد على طباعة القمصان عند الطلب.


  يمكنك وضع تصميمات مختلفة للقمصان (على سبيل المثال قمصان لحدث معين مثل كرة القدم) ، وعندما يرغب أي شخص في شرائها ، تقوم أمازون بطباعة القميص وتسليمه إلى العميل.


  يعتمد سعر القمصان على نوعها ، لكنها رخيصة جدًا ، حيث تبدأ من 15.99 دولارًا ويمكن أن تصل إلى 25.99 دولارًا ، وتحصل أمازون على النسبة الأكبر لأنها من يطبع ويسلم ، وتحصل على نسبة (  من 11 إلى 13٪) من قيمة التيشيرت.


  لذلك إذا كنت مصممًا ، أو لديك معرفة بشخص يفهم تصميمات القمصان (الأمر بسيط جدًا ويمكنك تعلمه بنفسك إذا كنت مبتدئًا) ، أو يمكنك تعيين مصمم محترف من خلال منصات العمل المستقل ، هذا  طريقة مربحة للغاية.


  هناك الكثير من الشركات والخدمات التي يمكنك الاشتراك فيها من أجل الربح من تصميم القمصان ، ولكن عليك الترويج لتصميماتك من أجل الحصول على مبيعات.


  أمازون سوق كبير يدخله ملايين الأشخاص يوميًا ، وكل ما عليك فعله هو امتلاك تصميمات جيدة يحبها الناس ، ووضعها في وصف دقيق.  سوف تتعلم هذا بنفسك عندما يتم قبولك في هذه الخدمة من أمازون) من أجل البدء في جني الأموال.


  ميزات برنامج طباعة أمازون


  يجب أن تقدم حتى يتم قبولك.  كل ما عليك فعله هو إدخال اسم وموقع وبعض المعلومات حول تجربتك وتصميماتك.


  مراجعة قبول الطلبات ليس لها وقت محدد.


  لكي يتم قبولك ، يجب أن تُظهر أن لديك خبرة وشغفًا في هذا المجال ، لهذا الموقع الذي تتقدم إليه يجب أن يكون له علاقة بالتصميم ، يمكنك استخدام ملف التعريف الخاص بك على أحد مواقع التصميم مثل Redbubble (والتي  هو موقع لبيع القمصان المطبوعة يمكنك تجربته والتعلم منه. نفس الطريقة) ، أو Behance (وهو موقع لخبراء التصميم في العالم).  في جزء المعلومات الإضافية ، يجب عليك اختيار كلماتك بعناية شديدة ، وإظهار خبرتك ، وكيف تسير في عملية التصميم من أجل إقناع أولئك الذين يراجعون الطلبات ... تخيل أنك في مقابلة شخصية على  مهنة.


  عندما يتم قبولك ، لا يمكنك وضع أكثر من 10 تصميمات ، وبعد أن قمت ببيع 10 مبيعات ، يتم زيادة الحد إلى 25 ، وكلما زادت المبيعات ، كلما سمحت لك أمازون بالمزيد من التصميمات ... يسمى هذا النظام  المستويات.


  يجب عليك البحث والتدقيق لمعرفة جميع شروط التصميمات الجيدة التي توفرها لك أمازون عند التسجيل ، وكذلك للبحث عن التصميمات الأكثر مبيعًا على أمازون من أجل أن تكون مستوحاة من التصميمات الناجحة.


  هذه الطريقة للربح من أمازون جيدة جدًا ، لأن الجهد المطلوب منها يتركز على إيجاد تصميمات جيدة ، وبعد تحقيق النجاح يمكنك بناء متجرك الخاص باستخدام منصات متنوعة مثل Shopify أو Woocommerce من أجل تحقيق أرباح أعلى.


  في هذه الحالة ، يمكنك الاعتماد على حركة المرور المدفوعة وبناء علامتك التجارية الخاصة ، تمامًا كما فعل العديد من المتخصصين في هذا المجال.


  3- الربح من أمازون من خلال الكتب الإلكترونية


  يحب الكثير من الناس قراءة الكتب باستمرار ، ونظرًا لعصر التكنولوجيا الذي نعيش فيه حاليًا ، يمكنك قراءة الكثير من الكتب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقل سعر ممكن ، حتى تتمكن من الاستماع إليها (كتب صوتية  ) إذا لم يكن لديك الوقت.


  ولأن Amazon بدأت كمتجر لبيع الكتب وطباعتها ، فإن Amazon Kindle هي واحدة من أقدم وأفضل الطرق لكسب المال من Amazon إذا كنت تحب الكتابة.


  بالمناسبة ، يمكنك توظيف أي شخص لتأليف كتاب لك إذا كنت جيدًا في التسويق ، وهذا ما يفعله الكثير ممن يعتمدون على هذه الطريقة.


  يمكنك التقدم بطلب إلى Kindle Direct Publishing ، حيث تتم مراجعة كتبك ، وتتوفر النسخة الإلكترونية والنسخ المطبوعة حسب طلبك ، كل ما عليك فعله هو قراءة الشروط والتعليمات.


  عملية المراجعة نفسها ليس لها وقت محدد ، ويمكنك نشر الكتب في أي مجال أو حتى أي لغة ، وبالمناسبة هناك العديد من الكتب العربية.


  هذه الطريقة فعالة جدًا إذا كان لديك بعض المتابعين من خلال موقع ويب أو حساب على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى قناة على YouTube ، من أجل الترويج لكتبك والحصول على مبيعات أولية.


  الميزة أيضًا في هذه الطريقة هي أنه كلما زادت المبيعات ومراجعات كتابك ، كلما احتل كتابك صدارة نتائج البحث عن الموضوع الذي يتحدث عنه ، وبالتالي ستحصل على المزيد من المبيعات.


  لهذا أنصحك بالبدء بهذه الطريقة وتجربتها بنفسك ، فهي مربحة للغاية ومنخفضة المخاطر.


  4- الربح من أمازون ببيع المنتجات


  هذه الطريقة هي الأصعب في الربح من أمازون ، لأنها تتطلب الكثير من الخبرة ورأس المال لتتمكن من الاختبار والتجربة ، وعلى الرغم من أنها طريقة مربحة للغاية وقد كسبت الكثير من أصحاب الملايين.


  موقع أمازون هو مول تجاري كبير جدًا موجود على الإنترنت ، في المول يمكن لأي شخص فتح متجر بسيط والبدء في بيع منتجاته ، مستفيدًا من العدد الكبير من الأشخاص الذين يزورون هذا المركز التجاري يوميًا ، بشرط أن يبرم اتفاقية  مع إدارة المركز التجاري.


  هذا مثال بسيط لمتجر أمازون ، حيث يتكون من العديد من البائعين وأصحاب المنتجات والعلامات التجارية المختلفة ، الذين يبيعون منتجاتهم فيما يعرف باسم Amazon FBA.


  يقوم معظم هؤلاء البائعين باستيراد المنتجات من الصين بعد تعبئتها وتجهيزها بطريقة معينة ، ثم إرسالها إلى مستودعات أمازون ، والتي ستهتم بالشحن نيابة عنك.


  بالطبع هناك علامات تجارية عالمية تعتمد على أمازون ، حيث يوجد أصحاب مصانع وشركات في كل مكان في العالم ، يستغلون حركة مرور أمازون فقط للحصول على المبيعات ، حيث لا يعتمد كل البائعين على استيراد المنتجات من الصين.


  بالمناسبة ، إذا كنت تصنع أو تصنع أي منتج أو حرفة يدوية ، فيمكنك بيعها في بلدك باستخدام المتاجر عبر الإنترنت مثل سوق (الذي يمتلك أمازون كما ذكرت سابقًا) وجوميا في مصر.


  هذه الطريقة ليست للمبتدئين ، وتتطلب رأس مال كبير نسبيًا ، لأنه عليك البحث عن المنتجات من أجل اختيار منتج جديد ومناسب حتى تتمكن من التغلب على المنافسة الشرسة في أمازون.


  ثم تحتاج إلى الاتصال بالموردين والمصنعين في الصين (من خلال العديد من المواقع الأكثر شهرة ، Alibaba.com) واطلب منهم عينات تجريبية.


  ثم تختبر هذه المنتجات على أمازون أو عبر حركة المرور المدفوعة لمعرفة ردود أفعال الناس ، ثم تطلب كميات معينة من هذا المنتج وإرسالها إلى أمازون.


  ثم تقوم بتصوير المنتج أو إنشاء مقاطع فيديو وتضع الوصف وخصائص المنتج (كل ما تراه في أي صفحة منتج على Amazon) حتى تتمكن من المنافسة بشكل صحيح.


  لذا إذا كنت خبيرًا في التسويق ، أو لديك ما لا يقل عن 1000 دولار يمكنك المخاطرة بها لتتعلمها ، فقد تخسرها في عدة أشهر ولا تفوز بأي شيء ، فأنا أنصحك بالمحاولة.


  يوجد العديد من الخبراء العرب على موقع YouTube في هذا المجال يمكنك التعلم منهم أو الاتصال بهم للحصول على المساعدة.


  5- الربح من أمازون من خلال العمل الحر


  هذه واحدة من أذكى الطرق للربح من أمازون على الإطلاق ، والتي لا يُعرف عنها الكثير ... إذا نظرت بعناية في جميع الأساليب السابقة ، ستجد أنها بحاجة إلى عمل أو مهارة معينة.


  واسمحوا لي أن أقدم لكم بعض الأمثلة:


  تصميم احترافي للقمصان.


  كتابة مقالات لمراجعة بعض المنتجات على أمازون أو المقارنات المهنية.


  أرباح تصميم الموقع من أمازون.


  البحث عن الكلمات الرئيسية لتوليد نتائج البحث ، إما داخل أمازون أو عن المواقع التي تستفيد من التسويق بالعمولة


  كتابة الكتب الإلكترونية بشكل احترافي.


  كتابة احترافية لوصف المنتجات وميزاتها للنشر على أمازون.


  تصميم مقاطع فيديو ترويجية لمنتجات أمازون.


  ابحث عن منتجات مختلفة لمعرفة أفضل الفرص لبيع منتجات جديدة.


  تصوير المنتجات باحتراف لعرضها على موقع أمازون.


  تصميم الشعارات والأعمال الفنية للبائعين لاستخدامها في تغليف منتجاتهم.


  لذلك ، إذا كانت لديك إحدى هذه المهارات ، فيمكنك الاستفادة من مختلف مواقع الويب المستقلة ، وتقديم هذه الخدمات وتخصيصها فقط على Amazon.


  إذا ذهبت إلى أحد هذه المواقع (مثل Fiverr أو Upwork) وقمت بكتابة عمليات بحث Amazon ، فسترى العديد من الخدمات التي يمكنك محاكاتها (وبالمناسبة ، هذا يثبت مدى فعالية هذه الطريقة في الربح من Amazon والحجم  من الطلب عليه).


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية