U3F1ZWV6ZTE4NjY4MDkyMDU1MjczX0ZyZWUxMTc3NzQ0NjcxNDMyOA==

الربح من الانترنت | طرق الربح من جوجل (10 طرق مختلفة في 2020)

 

الربح من الانترنت | طرق الربح من جوجل (10 طرق مختلفة في 2020)


 


 

  يعتقد الكثير من الناس أن Google هي الإنترنت ، وأن الكلمة الشهيرة (Google) باللون الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر تعني الإنترنت بمعناها العام والكامل.


  هذا هو المستوى الذي وصلت إليه شركة جوجل العملاقة ، فهي من أكبر شركات التكنولوجيا والتكنولوجيا في العالم ، ولها فروع ومكاتب في أكثر من 200 دولة.


  لذلك ، إذا كنت تفكر في الربح من الإنترنت وجني الأموال ، فعليك التفكير في الربح من Google.  لماذا لا تقدم Google العديد من الأدوات والخدمات للمستخدمين حول العالم.


  بسبب شهرة محرك بحث جوجل العملاق ، وأيضاً بسبب حقيقة أن جوجل تمتلك موقع يوتيوب ، وهو ثاني أكثر محركات البحث شهرة في العالم ، والذي يوفر منصة الفيديو التي يزورها ملايين الأشخاص كل دقيقة.


  كان علينا تسليط الضوء على أهم وسائل الربح من جوجل والتي تمكنك من التعاون مع هذا الكيان العملاق ، فهناك العديد من الأفكار والطرق ، سواء المباشرة أو غير المباشرة ، للقيام بذلك.


  هذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل اليوم ، سنقدم لكم أهم وأقوى الطرق التي يمكنك من خلالها جني الأموال من خلال الاعتماد على جوجل سواء كانت منصات ربح مباشر يعرفها الجميع أو طرق غير مباشرة قد لا تكون كذلك.  مألوفة لك عزيزي القارئ.


  بينما نتحدث عن كل طريقة ، سنقوم بتسليط الضوء على المزايا والعيوب التي يجب عليك التعامل معها ، وسنقدم بعض النصائح لتحقيق أفضل النتائج من كل طريقة ، إلى جانب الأدوات التي قد تحتاجها.


  مع العلم أننا سنذكر الأساليب التي تناسب جميع المجتمعات العربية ، فهناك برامج مختلفة للربح من جوجل ، لكن بعضها يمكن استخدامه فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية فقط.


  1- الربح من Adsense باستخدام المواقع الإلكترونية


  هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للربح من Google والتي يعرفها الكثير من الناس ، ويوصى بها أيضًا من قبل العديد من الخبراء لأي شخص يريد أن يبدأ رحلة الربح من الإنترنت.


  دعني أعطيك هذا المثال البسيط لفهم ماهية AdSense بالضبط ، أثناء سيرك في الشارع والطرق العامة ، ألا ترى لوحات إعلانية على جانبي الطريق ، توضع عليها إعلانات لشركات وخدمات مختلفة  معهم.


  قد تمشي اليوم وتجد إعلانًا لشركة PepsiCo ، وغدًا ستجد إعلانًا لمسلسل تلفزيوني.  هذه الأماكن الإعلانية مملوكة لشركات ومؤسسات معينة (مثل مؤسسة الأهرام للدعاية والإعلان في مصر) ، والتي تقوم بتأجير هذه اللافتات لشركات مختلفة لوضع إعلاناتها عليها لفترات متفق عليها.


  تقوم هذه الشركات بتصميم الإعلانات حسب أبعاد كل لوحة إعلانية ، ثم تدفعها للمسؤولين لتوزيعها على الأماكن التي تم الاتفاق عليها.


  تفضل بعض الشركات وضع إعلانات في محافظات معينة أو شوارع معينة وهذا يعتمد على الصناعة والمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.


  وهذا بالضبط ما يحدث في برنامج AdSense ، حيث تقوم Google بتأجير مساحات معينة في مختلف المواقع التي تتعاون معها ، بحيث تقوم الشركات بتأجيرها من أجل وضع بعض الإعلانات فيها.


  انظر إلى السطور التي تقرأها الآن ، ستجد من بينها بعض الصور المكتوبة عليها (AD) هذه الكلمة هي اختصار لكلمة Advertisement أي إعلان باللغة الإنجليزية.


  هذا مجرد شرح لبرنامج AdSense ، حيث يكسب مالكو مواقع الويب المال مقابل تأجير مناطق معينة على مواقعهم مقابل المال ، تمامًا كما تفعل الشركات الإعلانية التي تمتلك حقوق لافتات الإعلانات.


  خصائص الربح من Adsense للمواقع الإلكترونية


  طريقة سهلة للغاية وبسيطة مناسبة لأي صاحب موقع.


  عملية تحصيل الأرباح آمنة ومأمونة ، حيث أنك تتعاون مع إحدى أكبر الشركات في العالم.


  يمكنك التحكم في الإعلانات التي يتم وضعها على موقعك.


  الربح من هذه الطريقة ثابت ، مما يعني أنه يمكنك كتابة مقال واحد على موقعك يمكن أن يدر عليك دخلاً لسنوات.


  يعتمد الربح من هذه الطريقة على حجم حركة المرور التي تزور موقعك ، فكلما زاد حجمه ، زاد الربح.


  باستخدام هذه الطريقة ، قد تحتاج إلى إجراء بعض التجارب وتعديل إعداداتك لتحقيق عائد إعلان أعلى.


  قد يكون الربح من هذه الطريقة ضئيلًا نوعًا ما ، خاصة في المواقع التي تعتمد على المحتوى العربي.


  يمكنك البدء بهذه الخطوة للربح من Google الآن إذا كنت تمتلك موقعًا على شبكة الإنترنت ، ولكن قبل ذلك عليك قراءة دليل الربح من Google Adsense بالرابط أدناه ، والذي ستجد فيه كل ما تحتاجه خطوة بخطوة:


  الربح من Google Adsense (دليل شامل للمبتدئين)


  2- الربح من Adsense عبر اليوتيوب


  كم ساعة تقضيها على YouTube يوميًا؟  أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube ، ما عدد الإعلانات التي شاهدتها بغض النظر عن نوع الفيديو الذي تتابعه؟


  هذه هي الطريقة الثانية للربح من جوجل ، بحيث يمكن لأصحاب القنوات على اليوتيوب المشاركة في برنامج AdSense أيضًا للربح من الإعلانات.


  مثلما يتم تأجير المساحات على الموقع لكسب المال من المعلنين ، يتم تأجير بعض الثواني أو الدقائق ، إما قبل بدء أي فيديو ، أو أثناء عرض الفيديو نفسه ، كما يحدث عند مشاهدة أي فيلم أو مسلسل على التلفزيون ،  وتظهر الإعلانات أيضًا في شكل لافتات.


  بنفس الطريقة التي يعمل بها AdSense على مواقع الويب ، يكسب مالكو قنوات YouTube الأموال من هذه الإعلانات ، خاصة إذا تفاعل المشاهد مع هذه الإعلانات.


  خصائص الربح من Adsense لقنوات يوتيوب


  كل ما عليك فعله هو تقديم محتوى عالي الجودة على YouTube لجذب المشاهدين.


  معدل الربح من قنوات اليوتيوب أعلى منه من المواقع ، وبالمقابل هذا يتطلب مجهود أكبر.


  هناك العديد من الأماكن والطرق للإعلان على موقع يوتيوب والتي تزيد من فرص ربحك.


  الربح من هذه الطريقة مستمر ، حيث أن كل فيديو تنشئه قد يدر عليك دخلاً يستمر لفترات طويلة جدًا.


  يوفر لك YouTube تحليلات لكل شيء على قناتك من أجل زيادة أرباحك.


  إذا كان لديك شغف وتحب التحدث أمام الكاميرا أو بطلاقة في صناعة المؤثرات ، أو لديك خبرة ومعرفة في مجال معين ، فإن الربح من Google عن طريق إنشاء قناة على YouTube هو أمر يجب أن تفكر فيه بجدية  ، قد يكون مصدر دخل رائع لك.

 

  3- الربح من موقعك من خلال السيو


  هذه طريقة غير مباشرة للربح من جوجل ، لن تحصل على المال بشكل مباشر مثلما يحدث في Adsense ، لكنك ستستفيد من الإمكانات والمعلومات التي توفرها لك Google لزيادة أرباحك ، مهما كانت الطريقة التي تعتمد عليها.


  SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization ، مما يعني تحسين مواقع الويب وضبطها بحيث تتصدر نتائج البحث الأولى.


  كما تعلم ، يعد Google أقوى وأشهر محرك بحث في العالم ، فهذه المواقع التي تتصدر نتائج البحث تحصل على أكبر عدد من الزيارات وحركة المرور ، وهذا يؤدي إلى زيادة الأرباح.


  إذا كنت جديدًا في عالم تحسين محركات البحث وترغب في فهمه والتعرف عليه بطريقة بسيطة ، فأوصيك بقراءة المقالة التالية ، والتي ستساعدك في ذلك.


  ما هو SEO


  ليس ذلك فحسب ، توفر لك Google أداتين مجانيتين لمراقبة حركة المرور على موقعك وتحليل جميع البيانات من أجل استغلال تحسين محركات البحث بأفضل طريقة ممكنة.


  هاتان الأداتان هما Google Analytics و Google Search Console ، لذلك يجب على أي مالك موقع استخدام هاتين الأداتين وإتقانهما.


  لهذا قامت Google بنشر الكثير من المعلومات والدورات المجانية حول هذه الأدوات ، يمكنك التعرف عليها وكذلك بعض الدورات المهمة في عالم التسويق الإلكتروني من خلال المقالة التالية.


  11 أفضل دورات التسويق الرقمي (دليلك لتعلم التسويق الرقمي)


  هناك طرق عديدة لكسب المال من مواقع الويب (على سبيل المثال ، الإعلانات التي ذكرناها سابقًا) ، كل هذه الطرق تعتمد على حركة المرور ، وعلى عدد الأشخاص الذين يزورون موقعك.


  كلما زاد هذا الرقم ، زاد الربح ، وهذا هو دور تحسين محركات البحث ، حيث يجعلك تستخدم محركات البحث للحصول على أكبر عدد من الزيارات من خلال قيادة النتائج الأولية.


  لمعرفة كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة ، يجب عليك اتباع دورة الفائزين المجانية حول تحسين محركات البحث ، والتي تشرح كل ما تحتاجه بطريقة بسيطة.


  SEO (دليل SEO الشامل)

   4- الربح من تحسين محركات البحث من خلال العمل المستقل


  في الطريقة السابقة ، تعلمنا عن أهمية تحسين محركات البحث وكيف أنها طريقة رائعة لكسب المال من Google ، ولكن مهارة تحسين محركات البحث قد تجعلك تربح المزيد وبطريقة مختلفة تمامًا.


  يعد تحسين محركات البحث (SEO) من أهم القنوات التسويقية ، وفي كثير من الحالات تستخدم المواقع المختلفة خبراء متخصصين في هذا المجال لمساعدتهم في الحصول على المزيد من الزيارات


  يمكنك أن تكون هذا الشخص ، فهناك العديد من المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم تحسين محركات البحث (بما في ذلك موقع maza-dat) ، ولكن في رأيي فإن أهم مصدر هو الخبرة.


  إذا كانت لديك تجارب مع مُحسّنات محرّكات البحث وحققت نتائج إيجابية ، وتعرف كيفية اتخاذ جميع الخطوات المطلوبة ، وتحليل المنافسين ، والعثور على كلمات رئيسية جديدة ، فيمكنك التعاون مع أصحاب المواقع المختلفة وتزويدهم بالمساعدة مقابل المال.


  يمكنك الاتصال بالمواقع مباشرة ، أو يمكنك عرض خدماتك على مختلف منصات العمل المستقل ، وهذه دورة متكاملة في العمل المستقل على الإنترنت ، والتي ستضعك على الطريق الصحيح في مجال العمل الحر.


  دليل العمل المستقل عبر الإنترنت (دليل شامل)


  5- الربح من خدمة إعلانات جوجل


  إعلانات Google هو الجانب الآخر من برنامج AdSense الذي عرضناه سابقًا ، حيث يوفر Adsense منصة لأصحاب مواقع الويب لتأجير مناطق معينة على مواقعهم للمعلنين وكسب المال.


  منصة إعلانات Google هي النظام الأساسي الذي يستخدمه المعلنون لوضع تلك الإعلانات ، سواء على مواقع الويب وقنوات YouTube ، أو في نتائج البحث على Google نفسها.


  إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا وتقدم خدمة أو منتجًا معينًا وترغب في تحقيق المزيد من الأرباح ، فيمكنك استخدام منصة إعلانات Google لاستهداف المهتمين بخدماتك مقابل المال.


  ما يميز هذا النظام الأساسي هو أنه يمكنك الاستهداف بطريقة دقيقة للغاية مثل (كلمات البحث - عرض إعلاناتك على مواقع محددة - إعادة استهداف زوار موقعك - ​​البحث على YouTube - استهداف أي شخص يتابع مقطع فيديو معين) ، وإمكانيات أخرى.


  يعمل هذا البرنامج بطريقة المزادات ، أي أن المعلنين يضعون ميزانياتهم الخاصة لكل استهداف ، وتختار Google الإعلانات التي تستوفي الشروط المطلوبة ، وتقدم أفضل سعر ، ثم تعرضها.


  قد يكون برنامج إعلانات Google صعبًا بعض الشيء ويحتاج إلى خبرة ، لذلك سنقوم قريبًا بتقديم شرح كامل بالصور لهذه المنصة العملاقة ... لذا تأكد من متابعة الفائزين باستمرار.


  6- الربح من تطبيقات Android


  بالطبع أنت تعلم أن Google تمتلك منصة Google Play العملاقة ، والتي تحتوي على العديد من التطبيقات والألعاب التي تعمل على نظام Android (المملوكة أيضًا لشركة Google).


  يستفيد أصحاب هذه التطبيقات والألعاب من منصة Google Play للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين ، من أجل جني الأرباح من خلال تلك التطبيقات.


  يمكنك كسب المال من الإعلانات (الإعلانات التي تظهر لك أثناء أي لعبة تلعبها) ، أو من خلال تقديم ميزات مدفوعة أو من خلال تقديم هذه التطبيقات للمستخدمين بالطبع.


  هذه الطريقة للربح من Google ليست صعبة كما يعتقد البعض ، ولا يشترط أن يكون لديك خبرة أو مهارة في البرمجة حتى تتمكن من إنشاء تطبيق.


  لهذا الغرض ، قمنا بإعداد دليل شامل حول الربح من تطبيقات الهاتف المحمول بجميع الطرق الممكنة ، مع شرح كامل لصناعة التطبيقات بأكثر من طريقة.  أنصحك بمراجعته إذا كنت مهتمًا بهذه الطريقة.


  الربح من تطبيقات الأجهزة المحمولة (كيف يربح أصحاب التطبيقات)


  7- الربح من كتب جوجل


  قد لا تكون هذه الطريقة لكسب المال من Google معروفة لكثير من الناس.  إذا فتحت تطبيق Google Play على هاتفك أو حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستجد قسمًا للكتب.


  تمتلك Google منصة كتب Google لنشر الكتب الإلكترونية ، يمكنك استخدام هذه المنصة لنشر كتبك الإلكترونية وبيعها مقابل المال.


  عملية النشر بسيطة للغاية ، كل ما عليك فعله هو تقديم طلب للانضمام إلى هذه الخدمة ، ثم تقديم معلومات بسيطة عنك ، وبعد قبولك تقوم بتحميل ملفات الكتاب ، تذكر أنه يجب عليك قراءة تعليمات جوجل بخصوص التنسيق  من ملفات الكتب لأنها مهمة جدًا.


  ثم تقوم بالترويج لكتبك ، وستساعدك Google أيضًا في بيع كتبك لأنها تحتوي على منصة كبيرة يزورها العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن الكتب ، إذا كان كتابك جيدًا (يتم عرض بعض صفحات الكتب حتى يتمكن أي شخص من الحكم عليها بسهولة)  سوف تحصل على مبيعات جيدة.


  هذه الطريقة مربحة للغاية إذا كانت لديك المهارة في الكتابة أو لديك متابعون ، إما على موقع الويب الخاص بك أو على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.


  ما يميز هذه الخدمة أنها توفر العديد من طرق الدفع ، وعملية الشراء نفسها سهلة وآمنة ، مما يزيد من ثقة المستخدمين ، مما يؤدي إلى زيادة معدلات المبيعات.


  8- الربح من منصة Blogger


  منصة بلوجر هي منصة مجانية توفرها جوجل لجميع المستخدمين من أجل إنشاء مدونات إلكترونية مجانية تمامًا ، وكما تعلم ، يمكنك كسب المال من خلال مواقع الويب.


  هذا النظام الأساسي مناسب للمبتدئين (على الرغم من أنني أفضل WordPress بسبب ميزاته وإمكانياته) ، خاصة أولئك الذين ليس لديهم أي أموال لإنشاء مواقع الويب.


  نظرًا لأن هذه المنصة مملوكة لشركة Google ، فإن عملية وضع إعلانات AdSense وجني الأموال منها ليست عملية صعبة ، ولكن عملية تصميم الموقع نفسه وتعديله من أجل تحسين محركات البحث قد تكون معقدة بعض الشيء.


  9- الربح من Google My Business


  ألا تعتمدون على خرائط جوجل بشكل مستمر؟  أثناء البحث عن العناوين والشوارع ألا تلاحظ علامات المطاعم والشركات والمؤسسات على الخرائط؟


  ليس هذا فقط ، ألم تستخدم خرائط جوجل سواء عبر الهاتف أو الكمبيوتر للبحث عن خدمات معينة (شركة صرافة - عيادة طبيب - مطعم) في أماكن معينة؟


  هل تعلم أنه إذا كنت صاحب عمل أو تقدم أي خدمة لها مكان على الأرض ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على مكان على الخرائط في برنامج "نشاطي التجاري على Google"؟


  يمكنك وضع شعارك وصور المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، بالإضافة إلى رقم هاتف يمكن لأي شخص الاتصال بك من خلاله ، وساعات العمل ، وبعض المعلومات حول الخدمات التي تقدمها.


  هذا ليس كل شيء ، يمكنك نشر أحدث منتجاتك وعروضك ، ويمكن للعملاء أيضًا تقييم  الخدمات التي تقدمها.


  كلما حصلت على نقاط أعلى ، زادت فرص ترتيبك في نتائج البحث المحلية ، وزاد عدد العملاء والزيارات التي تقدمها ، وبالتالي تحقق أرباحًا أكثر.


  لذلك ، إذا كنت لا تعتمد على هذه الخدمة ، فابدأ من الآن ، وقم بوضع الصور المناسبة ، وتأكد من مطالبة عملائك بتقييم خدماتك حتى يثق الناس بك بشكل أسرع.


  10- العمل في جوجل


  الطريقة الأخيرة للكثير من المواهب التقنية العربية والمبيعات لتحقيق ربح من Google هي الحصول على وظيفة في Google.


  في الآونة الأخيرة ، سعت Google إلى زيادة عدد مكاتبها وأماكن عملها في العالم العربي ، مع توفير برامج التدريب والتأهيل في الجامعات والتعاون مع المؤسسات الحكومية المختلفة من أجل البحث عن المواهب.


  لذلك إذا كنت مهتمًا بعلوم التسويق المتقدمة ، أو مهتمًا بعلوم الكمبيوتر والبرمجة بتطبيقاتها المتنوعة ، فيمكنك البحث عن الوظائف المتنوعة التي تعلن عنها Google باستمرار ، كما يمكنك البحث عن فرص للتدريب واكتساب الخبرة أثناء الدراسة  .


  هنا رابط توظيف جوجل:


  الرابط


  جميع طرق الربح السابقة من Google متوفرة ومتوفرة في جميع الدول العربية تقريبًا ، وتوفر Google جميع المعلومات اللازمة للاستفادة من جميع منصاتها.


  خاصة وأن هذه المنصات تمنحهم المال في النهاية ، فلا تضيع الفرصة من يديك ، اختر أيًا من الأساليب السابقة وفقًا لمهاراتك وخبراتك وابدأ فورًا.


  حتى لو كنت مبتدئًا ، فقد وضعت في هذه المقالة لك جميع الأدوات والموارد التي قد تحتاجها ، وإذا كان لديك أي أسئلة يمكنك تركها في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية